معنى وضع الفنجان على الدلة

1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)

وضع الفنجان على الدلة من الكلمات المعروفة والمشهورة في الوسط الخليجي وتحديداً في المملكة العربية السعودية, حيث يتم الحديث عن وضع النفجان على الدلة او ضرب الفنجان بالدلة وماذا تعين هذه الكلمة الرائجة في المملكة العربية السعودية في إحدى اوصل تقديم القهوة مع الدلة او بالدلة.

ضرب الفنجان بالدلة  الدلة والفنجان شعر رموز الفنجان  اصول تقديم القهوة العربية قلب الفنجان فوق الدله كلمات دلالية وهي استفسارات حول ماهو معنى وضع الكأس او الفنجان على الدلة.

وضع الفنجان على الدلة

وضع الفنجان على الدلة

الفنجان والدلة

وضع الفنجان على الدلة : وضع الفنجان فوق الدلة كما في الصورة أعلاه يتم عملها في المناطق البدوية و المقصود منها هو عدم وجود رجل في المنزل حتى يشرب عابر السبيل و يأكل و من ثم يرحل سريعا ً بدون أن يطلب المبيت في المنزل.

فمن التعريف هي اشارة وتعبير على ان المنزل او العشة او الخيمة لا توجد بها أحد من الرجال والنساء, وبذلك يعرف عابر السبيل أو اي شخص قاصد ذلك المكان بأنه لا يوجد أي احد في ذلك المكان من أهل الدار او هل الخيمة.

الكلمة هي كلمة قديمة ومعروفة في المناطق البدوية في المملكة العربية السعودية, وكذلك في بعض مناطق الشام المناطق البدوية الشامية.





حول كاتب الخبر

الصفحة العربية

مجموعة من الكتاب يتم الجدد والطموحين في مجال الإعلام والصحافة والمعرفة في وضع بعض المواضيع الشبه يوميه هناك من جميع الجنسيات العربية.

معنى وضع الفنجان على الدلة

ضع هنا تعليق