اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.
دليل الأدويةفوائد

arginine فوائد حبوب الأرجنين للاعبي كمال الأجسام

فوائد منوعة ومعلومات حول حمض الارجنين الحمضي

X

فوائد الأرجنين arginine : سوف نتعرف اليوم على بعض الفوائد الصحية من حمض الأرجنين لكل من لاعبي كمال الأجسام وكذلك الفوائد الصحية للأزواج في تحسين القدرة الحياتية للرجل.

حمض arginine من الفوائد الكثيرة التي يستخدمها الرجل بشكل عام لمن يلعبون الرياضة ” كمال الأجسام” وكذلك في تحسين العلاقات الزوجية بين الزوجين اثناء العلاقة الحميمية.

ولكي نعرف على ماهو الأرجنين يمكنكم التعرف عليه حيث أن  ((حمض أميني يصنف على أنه من الأحماض الأمينية النصف أساسية الغنية بعنصر النيتروجين والتي لا يستطيع الجسم تخليقها)).

وهناك بعض الإستفسارات من قبل البعض حول العوارض الجانبية أثناء إستخدام حمض arginine الارجنين وهل هناك خطورة من الاستخدام أم لا, ومن خلال المتابعة و الاستفسار اتضح أن الأثار الجانبية من الإفراط في الاستخدام يسبب فقط الغثيان والإسهال.

جرعة حبوب arginine

جرعة Arginine
احدى منتجات ARGININE

لمن يريد التعرف على حمض تحسين القدرة الجنسية و كذلك مساعدة بناء العضلات للاعبي كمال الأجسام يمكنكم التعرف على بعض النقاط قبل إستخدام الحمض.

  • من 60 إلى 70 كجم ياخذ 3000 مج
  • من 70 إلى 90 كجم ياخذ 6000 مج
  • أكثر من 90 كجم ياخذ 9000 مج
  • يفضل تناوله قبل أداء التمارين الرياضية ،وبعد الوجبات الغذائيه

فوائد الأرجنين

  • يحتاجه الجسم لإنتاج أكسيد النتريك بتكسير الأرجنين بواسطة أنزيم Citrulline.

أهمية أكسيد النتريك في الجسم:

  1. يقوم بتوسيع الأوعية الدموية مما يترتب عنه زيادة الدم المتدفق إلى العضلات والمحمل بالأوكسجين والغذاء وبالتالي زيادة الضخامة العضلية مع طاقة وقوة تحمل عالية.
  2. زيادة الكفاءة أو القدرة الجنسية للفرد.
  • وأثبتت الأبحاث أن الأرجنين يزيد من إفراز هرمون النمو والأنسولين.
  • يساعد في التقليل من معدلات الكوليسترول عند ارتفاعها.
  • يعمل على تنظيم وإبقاء مستويات الأملاح داخل الجسم عند مستويات ثابتة.
  • يحفز الجهاز المناعي للفرد لانه ينتج اكسيد النتريك عند تكسيره المتواجد داخل خلايا هذا الجهاز.
  • يساعد الجسم على حرق الدهون.
  • يستخدم لعلاج من يعانون من ارتفاع ضغط الدم وامراض القلب لقيامه بتوسيع الاوعية الدموية.

الأثار الجانبية لـ ارجنين

الكثيرون يتخوفون من الأثار الجانبية من استخدام حمض ارجنين لا سيما للاعبي كمال الأجسام, وهل هناك آثار جانبية خطيرة قد تؤثر على الكلى, وكذلك على القلب.

وكان خبراء تحدثوا بأن إستخدام حمض أرجنين لا يتسبب في أثار خطرة جانبية سوى أنه قد يحدث فقط غثيان او إسهال في حال تم الاستخدام للحمض بشكل زائد.

دواعي استخدام الأرجنين

هناك  العديد من الإستخدام المفيدة التي تفيد الجسم من استخدام حبوب الأرجنين المفيد بشكل عام للجسم, وسوف نتحدث حول بعض الإستخدامات للحمض المقوي العام للجسم.

[su_service title=”الذبحة الصدرية” icon=”icon: check-circle-o” icon_color=”#0a8ee3″]التعرف على علاج الذبحة الصدرية[/su_service]

يمكن استخدامه لمن يعانون من ألم الصدر ” الذبحة الصدرية” حيث أن تناول الأرجينين يقلل الألم وكذلك يحسن من القدرة على التحمل ونوعية الحياة لدى الأشخاص المصابين بالذبحة الصدرية.

[su_service title=”الضعف الجنسي” icon=”icon: check-circle-o” icon_color=”#0a8ee3″]علاج الضعف الجنسي لدى الرجال ” ضعف الإنتصاب[/su_service]

يعالج ضعف الإنتصاب لدى الرجال سواء كان لكبار السن او للشباب لمن يعانون من ضعف الإنتصاب أثناء الممارسة الجنسية, ولذلك ينصح باستخدامه.

حيث أن تناول 5 غرامات من L- أرجينين عن طريق الفم يوميا لتحسين الوظيفة الجنسية لدى الرجال الذين يعانون من الضعف الجنسي.

كما أن تناول جرعات أقل قد لا يكون فعالاً,  ومع ذلك هناك بعض الأدلة المبكرة على أن إضافة 40 ملغ من Pycnogenol ثلاث مرات يوميا قد يحسن فعالية الجرعة المنخفضة من L-arginine من أجل الضعف وتحسين العلاقة الحميمة.

 

[su_service title=”ضغط الدم” icon=”icon: check-circle-o” icon_color=”#0a8ee3″]لمن يعانون من إرتفاع ضغط الدم سواء الرجال او النساء[/su_service]

يعالج ضغط الدم لدى المصابين بمرض ضغط الدم حيث أفادت دراسة بأن إستخدام حبوب أرجينين يساعد على تقليل ضغط الدم لدى المصابين بإرتفاع ضغط الدم وكذلك الأصحاء فهو يقلل من الإصابة ايضاً.

[su_service title=”إلتهاب الجهاز الهضمي” icon=”icon: check-circle-o” icon_color=”#0a8ee3″][/su_service]

ايضاً الارجنين يساعد على علاج الجهاز الهضمي وحين إستخدام L-arginine إلى الأطعمة الخاصة يقلل من الإصابة بالالتهابات في الجهاز الهضمي كما تحدثت بعض المواقع الطبية بذلك.

[su_service title=”علاج الشرايين” icon=”icon: check-circle-o” icon_color=”#0a8ee3″]مرض الشرايين والذي يصيب الم الساق وعدم القدرة على المشي لمسافات[/su_service]

ألم الساق المرتبط بتدفق الدم الضعيف (مرض الشرايين المحيطية). حيث تشير الأبحاث إلى أن تناول L-arginine عن طريق الفم أو عن طريق الوريد لمدة تصل إلى 8 أسابيع يزيد من تدفق الدم لدى الأشخاص المصابين بمرض الشرايين المحيطية. ومع ذلك فإن الاستخدام طويل المدى (حتى 6 أشهر) لا يحسن سرعة المشي أو المسافة بين الأشخاص المصابين بمرض الشرايين المحيطية.

فوائد الأرجنين للنساء

فوائده للنساء : من الفوائد الصحية لحبوب الأرجنين arginine في تحسين وكذلك في إتاحة الفرصة للحمل للمرأة حيث يعتبر الأرجنين منشط جنسي وكذلك يزيد من كميات الحيوانات المنوية, حيث أثبتت عدة دراسات حول حبوب الأرجنين بأنه مفيد للرجال لمن لديهم مشاكل في عدد الحيوانات المنوية وضعف القذف.

ولذلك فإن المكملات الغذائية الخاصة بالأرجنين مفيدة جداً للرجال الذي يعانون من قلة الحيوانات المنوية وكذلك ضعف الإنتصاب أثناء العلاقة الجنسية فهو محفز رائع للحالة الجنسية لدى الرجال ومساعد على تحسين العلاقة الجنسية.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى