اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

معنى اسم ايلان Ilan

معنى اسم ايلان Ilan

ما معنى اسم ايلان Ilan من معاني الأسماء الخاصة من اسماء الاولاد والبنات اسلامية وتركية وفارسية ومسيحية, وهنا سوف نتعرف على إسم جديد من الأسماء والتي يمكن التسمية بها لإسم الولد والبنت وهي تكون للبنت أكثر لا سيما في الوسط الشرقي المحافظ.

من الاسماء الجديدة من اسماء البنات الجميلة والرائعة يمكنكم الإطلاع عليها وهي اسم ايلان وهو اسم للمذكر وكذلك للمؤنث, وسوف نتعرف على معنى اسم ايلان وكذلك صفات اسم ايلان والحكم الشرعي للإسم وماهو اصل اسم ايلان.

معنى اسم ايلان

اسم إيلان هو اسم علم مذكر، يصلح لتسمية المواليد من الذكور، ويرجع الإسم إلى أصل عبري، مشتق من اسم ايلانا، ويعني شجرة البلوط، كما أن اسم إيلان يطلق أحيانًا على المواليد من الإناث.

واسم ايلان كما تحدث الكثيرون بأن اصله فارسي وليس عربي, وكذلك ليس اسم تركي كما يعتقد الكثيرون بأن اسم ايلان اسم تركي, ,إنما اسم ايلان هو اسم فارسي الأصل ويأتي بإسم المذكر والمؤنث.

معنى اسم ايلان Ilan معاني اسماء البنات
اسم ايلان

دلع ايلان

)( لُونَا

 

)( لِيلُو

 

)( أَلُونْ

 

)( أَلِنْ

 

)( أَلُونَه

 

)( أَلُو

 

)( لُولُو

 

)( إِيلَانُو

صفات اسم ايلان

كما يجب على أولياء الأمور معرفة الصفات التي يحملها الإسم قبل اختياره للمواليد، حيث أن الإسم يقترن بصاحبه طوال العمر، لذلك يجب اختيار اسم مميز وجميل.

مقال اخر: كلمات أغنية مش غلط

هل اسم ايلان حرام

حكم تسمية ايلان من الاسماء الجميله وليس هناك شيء يمنع من التسمية وليس هناك اي من صفات اسم ايلان وكذلك محتواه يمكن ان يتم ادخال الإسم في الحرام, ولذلك فالإسم لا بأس به وليس هناك مايمنع من التسمية به.

نتمنى ان تستفادوا من المقال وان تشاركونا في ارائكم وكذلك ملاحظاتكم حول ماهو اسم إيلان في المعجم في الإسلام وماهو اصل الإسم, وسوف نكون سعداء بتلقي الرائكم من خلال التعليقات على المقال وسنحاول ان يتم التواصل والرد خلال وقت قصير جداً.

كما يمكنكم متابعة العديد من المعاني من معاني الأسماء الخاصة بالبنات وكذلك الأولاد وايضاً المعاني الخاصة بالكلمات العامة والتي يتم الحديث عنها بشكل كبير خلال اليوم, وايضاً كلمات كان يتم الحديث عنها قديماً.

حكم اسم ايلان

حكم التسمية باسم “إيلان” في الإسلام هو الجواز، إذا كان الاسم لا يحمل معنىً مخالفًا للدين الإسلامي، أو لأخلاق الإسلام، أو للآداب العامة.

واسم “إيلان” هو اسم أعجمي، ويعني “النجاة”، أو “الخلاص”، أو “المنقذ”، أو “المخلص”. وهو اسم ذو معنىً جميل، وطيب، ولا يحمل أي معنىً مخالفًا للإسلام.

وبناءً عليه، فلا حرج في تسمية المولود باسم “إيلان” في الإسلام.

ولكن، من الأفضل اختيار أسماء عربية ذات معانٍ جميلة، وطيب، وذات قيمة إسلامية.

استعادة البكارة في اليمن

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *